Institut National de la Normalisation et de la Propriété Industrielle

République Tunisienne
Ministère de l’Industrie et du Commerce

Accès rapide

Recherche Brevet Recherche norme

Acceuil > Actualités

Actualités

  • Mardi 23 Mai 2017

    وفد دراسي من مدرسة الاركان يؤدي زيارة الى المعهد

    زيارة وفد من ضباط الدورة 39 بمدرسة الاركان التابعة لوزارة الدفاع الوطني إلى المقر الاجتماعي للمعهد قصد التعرف على أنشطة المعهد المختلفة و أهم انجازاته في مجالات التقييس و الاشهاد بالمطابقة و الملكية الصناعية و السجل التجاري المركزي و الاعلام والتوثيق و التكوين.
    [+]

  • Lundi 22 Mai 2017

    Visite d’étude d'une délégation Mauritanien

    Une délégation du Ministère du Commerce, de l'Industrie et du Tourisme Mauritanien rend, du 22 au 24 Mai 2017, une visite d’étude à l’INNORPI. 
    [+]

  • Jeudi 18 Mai 2017

    الملتقى الاقليمي العربي حول مشروع الويبو النموذجي لإرساء مكاتب نقل التكنولوجيا بتونس

     

    ينظم المعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية الملتقى الاقليمي العربي حول مشروع الويبو النموذجي لإرساء مكاتب نقل التكنولوجيا بتونس وذلك يومي 17 و 18 ماي 2017 بنزل قولدن توليب قمرت.
    وتم خلال هذا الملتقى التعريف بنجاح التجربة التونسية في مجال إرساء مكاتب نقل التكنولوجيا  و السعي الى تعميمها على المستويين الوطني و الإقليمي.
    وحضر هذا الملتقى ممثلون عن هياكل الملكية الصناعية في عديد الدول العربية المهتمة بمجال  نقل التكنولوجيا إضافة إلى المتدخلين في المجال على النطاق الوطني.
    و من أهم محاور هذا الملتقى:
    نظم المعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية الملتقى الاقليمي العربي حول مشروع الويبو النموذجي لإرساء مكاتب نقل التكنولوجيا بتونس وذلك يومي 17 و 18 ماي 2017 بنزل قولدن توليب قمرت.

     

    [+]

  • Mardi 16 Mai 2017

    جائزة تونس للعلامة التجارية

    في إطار شراكة قائمة بين القطاع العام ممثلا أساسا في المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية والقطاع الخاص ممثلا في شركة
     Kim Events، تم تنظيم مسابقة "جائزة تونس للعلامة التجارية" التي شهدت اهتماما كبيرا على الصعيد الوطني لدى الفاعلين في الشأن الاقتصادي و لدى الرأي العام. و قد نتج عن هذا الاهتمام فوز علامات تونسية و اجنبية في 16 قطاعا معروضا في المسابقة.

    [+]

  • Vendredi 12 Mai 2017

    تسليم شهادة مطابقة للمواصفة الدولية ايزو 9001 للاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري

    سلّم المعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية شهادة المطابقة للمواصفة الدولية ايزو 9001 إصدار 2015 للاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري  (UTAP) الذي يمثل اول منظمة وطنية تتحصل على شهادة مطابقة لمواصفات الجودة

    [+]

  • Lundi 08 Mai 2017

    الملتقى الاقليمي العربي حول مشروع الويبو النموذجي لإرساء مكاتب نقل التكنولوجيا بتونس

    ينظم المعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية يومي 17 و 18 ماي بنزل قولدن توليب - قمرت"الملتقى الاقليمي العربي حول مشروع الويبو النموذجي لإرساء مكاتب نقل التكنولوجيا بتونس"

     

    [+]

  • Mercredi 26 Avril 2017

    Journée mondiale de la propriété intellectuelle – le 26 avril 2017

    Chaque 26 avril, la Journée mondiale de la propriété intellectuelle est célébrée afin de tenir informés du rôle que jouent les droits de propriété intellectuelle pour encourager l’innovation et la créativité.

    [+]

  • Lundi 24 Avril 2017

    جائزة تونس للعلامة التجارية : 95 علامة تتنافس على لقب أفضل علامة تجارية

    تشهد مسابقة "جائزة تونس للعلامة التجارية" اهتماما كبيرا على الصعيد الوطني لدى الفاعلين في الشأن الاقتصادي و لدى الرأي العام. و قد نتج عن هذا الاهتمام تسجيل أكثر من 600 علامة تجارية في أول موعد مخصص للمنافسة بين العلامات التجارية في تونس.
    [+]

Innorpi en bref

Actualités

جائزة تونس للعلامة التجارية :  95 علامة تتنافس على لقب أفضل علامة تجارية

تشهد مسابقة "جائزة تونس للعلامة التجارية" اهتماما كبيرا على الصعيد الوطني لدى الفاعلين في الشأن الاقتصادي و لدى الرأي العام. و قد نتج عن هذا الاهتمام تسجيل أكثر من 600 علامة تجارية في أول موعد مخصص للمنافسة بين العلامات التجارية في تونس.
و بعد دراسة الملفات المودعة من قبل اصحاب العلامات وعرضها على لجنة مختصة ضمت خبراء من المعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية و من مجالات التسويق والاتّصال و الإعلاميّة، أفرزت مرحلة الفرز الاولية في مسابقة "جائزة تونس للعلامة التجارية" 95 علامة تجارية تتوفر فيها الشروط اللازمة للمراهنة على لقب أفضل علامة تجارية في 15 قطاعا معروضا في المسابقة. 
و في مرحلة ثانية، ستجتمع لجنة تقييم العلامات التجارية لتعمل طبقا لمعايير تقنية وعلمية مضبوطة تهدف إلى دراسة معمقة لملفات العلامات و ترتيبها حسب الافضلية لتمكين لجنة التحكيم التي سيترأسها المعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية من تحديد العلامات الفائزة.
و ستساهم هذه المرحلة في إرساء نموذج تقييمي يحترم المعايير الوطنية و الدّولية و يضفي قيمة مميزة للعلامة التجارية لتصبح جائزة تونس للعلامة التجارية موعدا سنويا قارا للاحتفاء بالعلامة التجارية في تونس.
و تهدف "جائزة تونس للعلامة التجارية" لترسيخ ثقافةٍ جديدة تولي الاهمية اللّازمة لقيمة العلامة التجارية في إطار شراكة قائمة بين القطاع العام ممثل في المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية و القطاع الخاص ممثل في شركات مثل Kim Events .
كما تمّ تشريك مؤسسات عمومية كالمعهد الوطني للاستهلاك و المعهد الوطني للإحصاء و شركات خاصة مثل Microsoft و Firstak و GBH CONSULTING و ONE TO ONE و منظمات وطنية ممثلة في الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمة الدفاع عن المستهلك وجمعيات كجمعية التونسية للتسويق. 
و ستلتئم التظاهرة الاحتفالية لتتويج أفضل العلامات التجارية يوم 16 ماي 20177 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية- UTICA.

"اللي سمّاك غناك"

Retour


Espace membres