تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

tunisiaالجمهورية التونسية
وزارة الصناعة والمناجم والطاقة

banner

اليوم العالمي للملكية الفكرية – 26 أبريل 2022 الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل

في 26 أبريل من كل عام، نحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية للاطلاع على الدور الذي تؤدّيه الملكية الفكرية في تشجيع الابتكار والإبداع. ويقرّ اليوم العالمي للملكية الفكرية 2022 بالإمكانات الهائلة التي يتمتع بها الشباب والكفيلة بإيجاد حلول جديدة وأفضل تدعم الانتقال نحو مستقبل مستدام.

ويعكف الشباب، في كل أرجاء العالم، على مجابهة تحديات الابتكار باستخدام ما لديهم من طاقة وبراعة وحب للاستطلاع وإبداع في سبيل بناء مستقبل أفضل. وتساعد العقول الابتكارية والنشطة والخلاقة على دفع التغييرات التي نحتاجها للانتقال نحو مستقبل أكثر استدامة. فاكتشف(ي) كيف يمكن لحقوق الملكية الفكرية أن تدعم شباب الغد في خلق مستقبل أفضل.

وموضوع اليوم العالمي للملكية الفكرية لعام 2022 هو "الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل" وهو يحتفي بالابتكار والإبداع لدى الشباب.

وشباب اليوم هم مصدر مذهل للبراعة والإبداع ضؤلت الاستفادة منه إلى حدّ كبير. وإن وجهات نظرهم الجديدة وطاقتهم وفضولهم وموقفهم الذي يؤمن بأننا "قادرون على فعل شيئاً"، ناهيك عن تعطشهم لمستقبل أفضل، هي عوامل تعيد بلورة المناهج المتّبعة وتحفّز العمل في سبيل الابتكار والتغيير.

واليوم العالمي للملكية الفكرية 2022 هو فرصة أمام الشباب لاستكشاف الكيفية التي يمكن فيها لحقوق الملكية الفكرية أن تدعم أهدافهم، وتساعدهم في تحويل أفكارهم إلى واقع، وتوليد الدخل، وخلق فرص العمل، وإحداث أثر إيجابي على العالم من حولهم. وبفضل حقوق الملكية الفكرية، يمكن للشباب الوصول إلى بعض الأدوات الأساسية التي يحتاجون إليها للنهوض بطموحاتهم.

وسيتمكن الشباب طوال فترة الحملة من اكتساب فهم أفضل للكيفية التي يمكن بها لأدوات نظام الملكية الفكرية - العلامات التجارية وحقوق التصاميم وحق المؤلف والبراءات وحقوق الأصناف النباتية والمؤشرات الجغرافية والأسرار التجارية وغيرها - أن تدعم طموحاتهم الرامية إلى بناء مستقبل أفضل.

وسنلقي نظرة فاحصة على الدور الذي تؤديه الويبو في دعم الجهود الوطنية والإقليمية الساعية إلى تهيئة بيئة قانونية وسياسية مواتية لتنامي المخترعين والمبدعين ورواد الأعمال الشباب.

وفي العام الماضي، سجّلنا أعداد قياسية للمشاركات في اليوم العالمي للملكية الفكرية. وبفضل مساعدتكم، سيبلغ اليوم العالمي للملكية الفكرية 2022 مستويات غير مسبوقة.

فالشباب هم المبتكرون والمبدعون ورواد الأعمال المستقبليون. وبفضل إبداعهم وبراعتهم، يشكّلون قوة محرّكة للتغيير ويشقّون سبلاً نحو مستقبل أفضل في جميع مناطق العالم. ويحتفي اليوم العالمي للملكية الفكرية 2022 بهذا الجيل المشوّق من صناع التغيير.

المصدر: https://www.wipo.int/ip-outreach/ar/ipday/2022/about.html

 

 

 

ÉVÉNEMENTS