تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

tunisiaالجمهورية التونسية
وزارة الصناعة والمناجم والطاقة

banner

اليوم العالمي للتقييس: «رؤية مشتركة لعالم أفضل»

2022-10-14

تحتفل تونس وسائر دول العالم يوم 14 أكتوبر من كل سنة باليوم العالمي للتقييس. وكان شعار هذه السنة : رؤية مشتركة لعالم أفضل

 

شعار

"إن أهداف التنمية المستدامة الرامية إلى معالجة الاختلالات الاجتماعية وتطوير اقتصاد مستدام وإبطاء وتيرة تغير المناخ هي أهداف طموحة للغاية، حيث آن تحقيقها يتطلب تعاون العديد من الشركاء من القطاعين العام والخاص وتوظيف كافة الوسائل المتاحة بما في ذلك المواصفات الدولية وتقييم المطابقة.

كشفت المعركة الحامية التي يخوضها العالم لمنع تفشي فيروس كورونا عن وجوب معالجة أهداف التنمية المستدامة بطريقة شاملة وذلك بغية تقوية مجتمعاتنا وجعلهم أكثر صمودا وبدرجة أكبر من الإنصاف. واليوم نحن نطلب منكم الانضمام إلينا للتأكيد على أهمية أهداف التنمية المستدامة لإعادة البناء نحو الأفضل. على هذا الأساس، فقد أصبحت المواصفات تتسم بأهمية أكبر من أي وقت مضى.

وللعلم٫ فإن نظام المواصفات برمته يقوم على مبدأ التعاون مما يبين أنه في الاتحاد قوة وأننا نكون أكثر عطاء عندما نعمل معا. فمن خلال العمل سويا نحن نمنح الأشخاص حلولا واقعية للتغلب على التحديات المتمثلة في تحقيق الاستدامة.

وعليه٫ نحن نقف صفا واحدا من أجل التعجيل بتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال وضع مواصفات لهذه الأهداف وكذلك رؤيتنا المشتركة لعالم أفضل".     

https://drive.google.com/file/d/1x5F49f5M2C5QwZbDotAR9kDDvhFh_vOg/preview

https://www.worldstandardsday.org/home.html

ÉVÉNEMENTS