تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

tunisiaالجمهورية التونسية
وزارة الصناعة، الطاقة والمناجم

banner

يوم إعلامي بولاية جندوبة حول انطلاق مشروع العلامات الجماعية.

في إطار مشروع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) الخاص بإرساء علامات جماعية في تونس، نظم المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية بالتعاون مع منظمة الويبو، يوم الجمعة 25 جوان 2021، يوما إعلاميا بولاية جندوبة للاعلان عن انطلاق هذا المشروع النموذجي.

وسيساهم هذا المشروع، الذي يمتد إلى موفى ديسمبر 2022، في التعريف بمنطقتي عين سلطان وغار الدماء (التابعتين لولاية جندوبة) وتثمين منتجاتهما الفلاحية المتمثلة في منتجي "العسل" و"الزيوت الأساسية" وذلك من خلال إسناد علامة جماعية لكل منتوج.

ويهدف هذا المشروع إلى إرساء نظام دعم وتيسير وتسجيل العلامات الجماعية، حيث سيتمكّن منتجو مادتي العسل والزيوت الأساسية من تنظيم عملهم وتوسيع أسواقهم بعد إنشاء العلامة الجماعية لتلقى صدى في الداخل والخارج إلى جانب المساهمة في تنمية المنطقة بأكملها.

وسيسهر على إنجاح هذا البرنامج خبراء وطنيين وخبيرة دولية من الويبو بتأطير من المعهد وتحت إشراف المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وكانت الويبو قد اختارت تونس كبلد نموذجي ممثل للقارة الافريقية مع 3 دول أخرى هي البرازيل والفليبين وبوليفيا لتنفيذ البرنامج النموذجي الخاص بالعلامات الجماعية les marques collectives.

ÉVÉNEMENTS