تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

tunisiaالجمهورية التونسية
وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة

banner

دورة تكوينية

نظام إدارة سلامة الأغذية حسب المواصفة الدولية إيزو 22000 : 2018

من 16 إلى 18 ديسمبر 2019 بتونس

 

اقرأ المزيد

المعهد الوطني للمواصفات و الملكية الصناعية يشارك في جلسة استماع بمجلس نواب الشعب حول مشروع القانون الأساسي المتعلق بالموافقة على النظام الأساسي للمنظمة الإفريقية للملكية الفكرية

شارك المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية في جلسة استماع لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي، اليوم الخميس 23 جانفي 2020 بمقر مجلس نواب الشعب، إلى كل من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة وممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلين عن وزارة الشؤون الثقافية، وذلك لمزيد الإستنارة حول مشروع القانون الأساسي المتعلق بالموافقة على النظام الأساسي للمنظمة الإفريقية للملكية الفكرية المعتمد بأديس أبابا في 31 جانفي 2016 .

 

وأكّد ممثلو الحكومة افقية هذا الموضوع نظرا لتقاطع مضامينه مع عدة قطاعات أخرى . كما أشاروا إلى أهميته سيما وأن النظام الأساسي ينص في مادته الثامنة على أن يكون مقر المنظمة بالجمهورية التونسية بما سيساهم في مزيد اشعاع بلادنا دوليا وتعزيز التوجه نحو السوق الإفريقية الواعدة.


وتطرّق أعضاء اللجنة إلى الدور الهام الذي تلعبه قوانين الملكية الأدبية والفنية من ناحية والملكية الصناعية من ناحية أخرى في حماية حقوق المبدعين والمبتكرين والمخترعين في شتى المجالات. وبينوا محورية الإهتمام ببراءت الاختراع والعمل على حمابتها وتثمينها لغاية الربط بين البحوث العلمية وسوق الشغل  .
 

وأوصت اللجنة بأن تتبوّأ تونس موقعا رياديا في قيادة هذه المنظمة لغاية الإرساء الفعلي لثقافة الملكية الفكرية في أبعادها الأدبية والعلمية والصناعية، وبهدف نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات بما يسهم في تعزيز مؤشرات التنمية في بلادنا. كما دعت اللجنة إلى التسريع في الإجراءات العملية لتركيز مقر المنظمة بالجمهورية التونسية في أقرب الآجال .

http://www.arp.tn/site/main/AR/activites/fiche_act.jsp?cn=108874&t=44

ÉVÉNEMENTS